شارك وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفيدرالية، إسماعيل عبدالرحمن شيخ بشير في الاجتماع الـ 40 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب المنعقد في طرابلس الليبية.

وسلط المجلس خلال اجتماعه الـ 40 الضوء على الخطة التنفيذية للإستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية وخطة التنمية المستدامة 2030، ومؤتمر الإسكان العربي، والمنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إضافة إلى التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والاتحادات العربية ذات الصلة وشركاء مجلس وزارة الإسكان والتعمير العرب.

كما جرى خلال الاجتماع عرض أبرز الدراسات والتجارب حول إعادة تأهيل المدن المتأثرة بالنزاعات والأراضي العربية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي والكوارث الطبيعية.

وقدم المجلس الشكر للمملكة العربية السعودية على الكتاب الذي أعدته والعرض الذي قدمته حول البناء الحديث، حيث تم تكليف أمانة المجلس بتعميمه على الدول العربية للاستفادة منه، وصوت المجلس على ملصق الشعار الذي قدمته المملكة من بين الشعارات المقدمة من الدول الأعضاء والخاص بيوم الإسكان العربي لعام 2024 بعنوان: “أنسنة المدن من دعائم الصحة النفسية”.

يذكر أن المملكة قامت بسداد مساهمتها الطوعية في الحساب الموحد للمجالس الوزارية المتخصصة لعام 2023، ما يعكس التزامها الدائم بدعم الجهود المشتركة في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة في العالم العربي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.