قال الجيش الإثيوبي اليوم الأحد، إنه ناقش مع إدارة جوبالاند في جنوب الصومال الوضع الأمني ​​على طول الحدود بين إثيوبيا والصومال.

حضر الاجتماع رئيس جوبالاند أحمد مدوبي وقادة الفرقتين الثالثة والسادسة بقوات الدفاع الإثيوبية، وقائد كتيبة المشاة الخامسة في الجيش الإثيوبي، وقائد أمن واستخبارات جوبالاند.

وقال رئيس جوبالاند أحمد مدوبي ، الذي رأس الاجتماع ، إن إثيوبيا والصومال تشتركان في تاريخ وثقافة ولغة، وأضاف ” حركة الشباب قائمة ليل نهار لتقويض وحدة وأخوة البلدين؛ لذلك، يجب أن نعمل معا لتحرير المنطقة من مقاتليها حتى مدينة دولو الحدودية”.

من جهته، قال قائد الفرقة السادسة بقوات الدفاع الإثيوبية العميد أباباو سيد إنه لمواجهة تهديد حركة الشباب من الضروري العمل بشكل وثيق مع الحكومة وقوات الأمن والشعب الصومالي.

وقال العقيد أسفا ميكونين ، قائد كتيبة المشاة الإثيوبية الخامسة ، إن مقاتلي الشباب يخططون للسيطرة على جوبالاند وغرب الصومال.

يعتبر هذا اللقاء تطورا في العلاقات بين ولاية جوبالاند الصومالية والجيش الإثيوبي التي توترت في عام 2019 عندما حاولت القوات الإثيوبية مساعدة الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو على التأثير في الانتخابات البرلماينة والرئاسية التي شهدتها الولاية

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.