وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، الخميس، ألف سلة غذائية على الفقراء والمحتاجين والأيتام في محافظتي حضرموت جنوب شرقي اليمن، ولحج (جنوب).

وقال العامل في جمعية الهلال التركي محمد الدقم، إن “الجمعية وزّعت ألف سلة غذائية في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، ومديرية تبن في لحج، بواقع 500 سلة في كل محافظة”.

يأتي ذلك ضمن حملة للجمعية التركية تشمل توزيع 5 آلاف سلة غذائية في 6 محافظات يمنية، هي: عدن، لحج، أبين، الضالع (جنوب) وحضرموت (جنوب شرق)، وتعز (جنوب غرب)، وفق المصدر ذاته.

وأضاف الدقم للأناضول “استهدفت عملية التوزيع الفقراء والمحتاجين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار المساعدات التي تقدمها تركيا للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب في اليمن”.

وأشار أن “عملية التوزيع جرت بحضور ممثلين عن السلطة المحلية في المحافظتين المذكورتين والهلال الأحمر اليمني”.

والثلاثاء، دشنت الجمعية التركية حملة توزيع 5 آلاف سلة غذائية، في اليمن، تتضمن أيضًا توزيع 3500 وجبة إفطار خلال شهر رمضان، وتستمر لمدة 10 أيام.

ودأبت الجمعية التركية منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.