التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية ، حسن شيخ محمود ، بوزير الخارجية والتعاون الدولي للجمهورية الإيطالية ، سعادة لويجي دي مايو ، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والدعم الحيوي الذي تقدمه الحكومة الإيطالية للصومال. .

ونوه الرئيس بالصداقة التاريخية بين شعبي الصومال وإيطاليا ، وشكرهما على دورهما في بناء الدولة في الصومال وعلى صوتهما في الاتحاد الأوروبي لدعم التنمية في الصومال.

من جانبه هنأ وزير الخارجية الإيطالي الرئيس على انتخابه وأعرب عن دعم الحكومة الإيطالية لخططها التنموية في الصومال وبالتوافق مع باقي دول العالم.

وتعمل الحكومة الإيطالية مع حكومة الصومال الفيدرالية لإعادة بناء القوات المسلحة ، وتخفيف حدة الجفاف ، وإعفاء الديون ، وتعزيز الاستثمار الدولي في موارد بلادنا.

وكان وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، وصل الأحد، إلى العاصمة الصومالية مقديشو في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

وقالت الخارجية الصومالية ان القائم بأعمال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الصومالية بلال محمد عثمان استقبل وزير الخارجية الإيطالي في مطار آدم عدي الدولي بمقديشو وغقد معه لقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطوير آفاق التعاون المشترك ، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ” .

وأضاف الخارجية في بيان لها ” إيطاليا شريك استراتيجى للصومال ومحور رئيس في عدد من القضايا”.

وذكر البيان التزام حكومة الصومال الفيدرالية بتعزيز تعاونها مع إيطاليا في جميع المجالات ذات المنفعة المتبادلة. 

وذكرت تقارير أن رئيس الوزراء محمد حسين روبلى، التقى هو ايضا المسؤول الإيطالي وأجرى معه محادثات بشأن العلاقات بين البلدين.

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : الصومال اليوم

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.