أعلن اتحاد الأطباء العرب عن قيام وفد من الإتحاد، برئاسة الدكتور على أبوسيف، رئيس قطاع الإغاثة والتنمية، بزيارة تفقدية للمستشفى المصري التابع للاتحاد في الصومال، للوقوف على الوضع الصحي والاحتياجات اللازمة لها.

وأشاد وفد اتحاد الأطباء العرب بأداء الأطباء المصريين في خدمة المرضى في ظل الظروف والصعوبات المحيطة بهم، مقدما الشكر والتقدير للفريق الطبى المصرى، والفريق المعاون له على ما يبذلونه من جهد كبير في خدمة المرضى من الأشقاء في الصومال.

كما التقى وفد الأطباء العرب خلال زيارته بالدكتور محمد يوسف نقيب الأطباء الصوماليين والأمين العام المساعد لاتحاد الاطباء العرب بالصومال بالعاصمة، وزار الوفد أيضا مؤسسة زمزم في مقديشو، لمناقشة سبل التعاون معها خاصة في ظل موجة الجفاف التي تعصف بالبلاد حالياً.

يشار إلى أن المستشفى المصري بمقديشو هو إحدى مؤسسات اتحاد الأطباء العرب والتى تأسست عام 2011 عقب موجة الجفاف التي ضربت الصومال وخلفت أكثر من 260 ألف حالة وفاة في ذلك الوقت.

وتقدم العديد من الخدمات الطبية للمرضى، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الدورات التدريبية والتدريب العملى لطلبة كليات الطب والتمريض بواسطة نخبة من الأطباء المصريين والمساعدين الصوماليين.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.