التقى رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلى، اليوم الإثنين، السفير السعودي لدى مقديشو أحمد محمد المولد.

وبحسب بيان من مكتب روبلي، بحث المسؤولان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وأضاف البيان “شكر رئيس الوزراء روبلى المملكة العربية السعودية على دعمها للصومال في مختلف المجالات الآن وفي الأوقات الصعبة”. 

وخلال اللقاء، أعرب روبلى عن أمله في أن تتحسن العلاقات بين البلدين بعد انتخاب الرئيس حسن شيخ محمود الذي يعطي أولوية للعلاقات الأخوية والتعاون بين الصومال والسعودية.

من جانبه، قدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد، الشكر لرئيس الوزراء والحكومة الصومالية بشكل عام على الترحيب الحار والتعاون الجيد. 

وقال “المولد” إن السعودية وقيادتها مستعدون لمساعدة الصومال بأي طريقة ممكنة وخاصة في مواجهة الجفاف، ومجالات الإغاثة والاقتصاد والأمن ومكافحة الإرهاب، وكل ما هو ضروري لتنمية الصومال واستقراره”،  بحسب البيان ذاته. 

وقدم روبلى وسامين للسفير السعودي؛ الأول على شرف تكريم السفير السعودى السابق الدكتور محمد بن عبدالغني خياط لدوره في تفعيل العلاقات وتعزيزها بين البلدين. 

كما سلمه وساما آخر باسم “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” عرفانا من الصومال حكومة وشعبا لمساهماته المتميزة في المساعدات الإنسانية، وتلبيته المستمرة في مساعدة الصوماليين المتضررين من الجفاف.

والسبت الماضي، باشر رئيس الصومال الجديد حسن شيخ محمود أعماله، باستقبال سفير المملكة العربية السعودية محمد أحمد المولد.

وقالت الرئاسة الصومالية في تغريدة على “تويتر “: “استقبل الرئيس حسن شيخ محمود السفير محمد أحمد المولد رئيس بعثة خادم الحرمين الشريفين في الصومال”.

وناقش المسؤولان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : الصومال اليوم

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.