قتل 15 جنديا صوماليا، يوم أمس الخميس، في تفجير إرهابي جنوب الصومال.

وقالت مصادر محلية( نجم التفجير عن عبوة ناسفة زرعت على الطريق واستهدف مركبة عسكرية تقل الجنود بين مدينتي بلعد وجوهر بمحافظة شبيلى الوسطى).

وأضافت المصادر (ان القوات التي تعرضت للتفجير من قوات النخبة الصومالية الخاصة المدربة أمريكيا المعروفة “دنب” التي تم تدريبها على محاربة الإرهاب).

وأعلنت حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مسؤوليتها عن الهجوم الارهابي، بينما لم يصدر تعليق من السلطات الصومالية حول الهجوم .

وتتعاون هذه القوات في عملياتها ضد المليشيات الإرهابي مع القوات الأمريكية التي تقدم لهم المشورة والمعلومات الاستخباراتية قبل تنفيذ عملياتها.

وكان سقط قتلى وجرحى جراء انفجارات وقعت في مقديشو، قبل ساعات من تنصيب الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود.

وقالت مصادر مطلعة إن 7 قذائف هاون استهدفت مديريتي طركينلي وودجر، وأسفرت عن سقوط قتلى لم يتم تحديدهم وإصابة 8 أشخاص من أسرة واحدة.

ونقلت المصادر عن شهود عيان تأكيدهم أن الانفجارات وقعت في الوقت الذي تستضيف فيه العاصمة الصومالية وفودا دولية لحضور حفل تنصب الرئيس حسن شيخ محمد.

وشهدت العاصمة مقديشو الخميس حفل تنصيب الرئيس العاشر للصومال حسن شيخ محمود بحضور عربي ودولي لافت.

وكان حسن شيخ محمود انتخب رئيساً جديداً للصومال في 15 مايو/أيار الماضي، بعد انتخابات صوت فيها نواب البلاد فقط.

وشهدت مقديشو أيضا في إطار الاستعدادات الاي سبقت حفل التنصيب، الذي تم اليوم في قاعدة القوات الجوية الصومالية داخل مطار مقديشو، تشديد الإجراءات الأمنية وفرض إغلاق عام على العاصمة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.