أكد السفير الصومالي الياس شيخ عمر أبو بكر السفير الصومالي  لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن العلاقات الصومالية المصرية تشهد منعطفًا تاريخيًا في هذه المرحلة، في ضوء زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري إلى العاصمة الصومالية مقديشيو والمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه الزيارة أثلجت صدور الصوماليين وشهدت ترحيبا كبيرا في الصومال على المستوى الرسمي والشعبي.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفير الصومالي عقب وصوله القاهرة قادما من مقديشيو بعد انتهاء مراسم تنصيب الرئيس الصومالي الجديد.

وأعرب سفير الصومال عن سعادته لمستوى التمثيل المصري المرتفع في مراسم التنصيب والذي يعكس عمق العلاقات بين البلدين وحرص القيادات المصرية والصومالية على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين المصري والصومالي.

ووجه السفير الصومالي الشكر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهاته الواضحة بتقديم مختلف صور الدعم والمساندة الممكنة للصومال، في كل المجالات التنموية والتدريبية والأمنية، مؤكدًا أن هذا الأمر ليس بجديد على مصر الشقيقة الكبرى التي طالما ساندت لتحقيق تطلعات شعبه في التنمية والاستقرار والأمن.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.