شارك سعادة السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جـمـهـوريـة الـصـومـال الـفـيـدرالـيـة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة العربية لتأبين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مندوب الصومال في كلمته خلال الاجتماع ” اننا نجتمع اليوم في لحظة عصيبة من تاريخ الأمة العربية .. وكلنا حزن وألم على رحيل فقيد الأمة العربية والإسلامية، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .. والذي كان رمزا في العمل والإخلاص من أجل رفعة وطنه وأمته، ولم يدخر جهدا في خدمة قضايا أمتيه العربية والإسلامية، وزخرت رحلته المعطاءة بالإنجازات والنجاحات التي جعلت بلاده رمزا يحتذى به في كافة المجالات .

وأضاف قائلا ” لاشك أنه برحيل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد فقد خسرت الإمارات والأمة العربية والعالم أجمع رجلا من أعظم الرجال الذين سيخلدهم التاريخ…. وندعو الله -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

وهنأ سفير الصومال سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة بالاجماع من قبل المجلس الأعلى للاتحاد ، معربا عن أمله في التوفيق في مهامه، متطلعا لاستمرار العمل على توطيد أواصر الأخوة والصداقة بين جمهورية الصومال الفيدرالية ودولة الامارات العربية المتحدة والشعبين الشقيقين، والعمل معاً لتعزيز العلاقات كما نتمنى مزيداً من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار لدولة الامارات العربية المتحدة في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، لمواصلة مسيرة البناء والتطوير والرخاء التي أرسى أساسها وشيد بنيانها الراسخ المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة  واستكملها الابن البار الراحل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بما يحقق تطلعات شعب الإمارات لمزيد من التنمية والتقدم والازدهار واستمرار عطائها الذي لا ينضب.

وأشار إلى ان العلاقات الصومالية الإماراتية عبر التاريخ .. وهي علاقات أخوية راسخة .. فقد كانت الإمارات العربية المتحدة والصومال من الدول المشاركة في تأسيس منظمة التعاون الإسلامي عام 1969.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.