أبرمت مؤسسة الحج والعمرة الصومالية “هانسو” شراكة مع بنك بريمير لإنشاء خدمة هليل، وهي خطة دفع مبتكرة ومريحة ستساعد الصوماليين بأداء فريضة الحج. وقد تم إطلاق الخدمة في حدث أقيم في مقديشو يوم الجمعة الماضي.

وتستهدف الخدمة العملاء الذين يخططون لأداء العمرة والحج ولا يستطيعون دفع ثمنها دفعة واحدة. وذلك عبر توفير قروض مالية بدون فوائد لهم. كما تتيح خدمة هليل للعملاء تقسيم المدفوعات على أقساط. وتعد هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في الصومال.

 

وفي مستهل حديثه خلال حفل إطلاق الخدمة، أوضح السيد أحمد نور عبدي، رئيس العلاقات العامة في بنك بريمير، أن العملاء سيدفعون 30 في المائة على الأقل من إجمالي قيمة الخدمة مقدمًا، كما سيدفعون المبلغ المتبقي على أقساط على مدار فترة زمنية محددة.

 

وأضاف السيد أحمد نور: “يسر بنك بريمير أن يكون قادرًا على مساعدة العملاء للاستفادة من هذه الفرصة الذهبية. حيث يمكن لأي شخص صومالي يمتلك جواز سفر أو بطاقة هوية أو إثبات دخل أو ضمان مالي التقدم بطلب للحصول على قرض مصرفي لأداء مناسك الحج والعمرة”.

 

وبدوره، قال رئيس عمليات خدمة هليل، السيد يونس عثمان أحمد إن هذه الخدمة تعد مصممة على أن تكون الاستفادة منها سهلة بشكل كبير، إذ ستساعد أي شخص لديه سيولة مالية على دفع تكاليف الحج والعمرة.

 

وأضاف: “يسعدنا إبلاغ الصوماليين بأن خدمة هليل ستكون متاحة ابتداءً من اليوم، حيث ستحقق هذه الخدمة حلم الآباء والأسر بزيارة بيت الله الحرام. وكما نعلم جميعًا، فإن كل صومالي يتمنى أن يقوم بأداء الشعائر المقدسة،وقد جعلنا الأمر سهلًا على الجميع “.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.