اختتمت وزارة الأشغال العامة وإعادة الإعمار والإسكان بجمهورية الصومال الفيدرالية، مشاركتها في المنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية، برعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة.

وجاء المنتدى الذي أقيم خلال الفترة من 14 إلى 16 من الشهر الجاري بالتزامن مع الدورة الـ(38) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب رفيع المستوى، كما نُظم على هامش المؤتمر معرض للمشاريع الإسكانية والتنمية الحضرية المميزة والمواد الإنشائية والتقنيات المبتكرة في مجال التشييد.

وفي كلمة له أكد معالي حسين محمود شيخ حسين أن الصومال تعمل على حل أزمة النزوح والحد من انتشار المخيمات والمناطق العشوائية من خلال هندسة سياسات واستراتيجيات تهدف إلى إنهاء ظاهرة النزوح والعمل على توفير حلول مستدامة، وكذلك ايضا تطوير البنى التحتية الاسترتيحية لضمان وصول الخدمات الأساسية للمواطنين في مناطق تواجدهم.

وقدم معالي الوزير ، شكره وتقديره للمملكة الأردنية الهاشمية على حسن استضافتها للمنتدى، كما ثمن الدول العربية الشقيقة، والبنك الأسلامي للتنمية، لموافقته لتمويل جهود أشقاء العرب لتدريب الكوادر بقطاع الاسكان والتعمير.
وكذلك، أشاد وزير الأشغال العامة وإعادة الإعمار والإسكان بدولة قطر على ماتبذله من جهود في مجال إعادة بناء الطرق الرئيسية في الصومال.

وفي نهاية الخطاب، طلب معالي الوزير من الدول العربية الشقيقة بالمساهمة في إعادة تعمير الصومال من خلال البرامج الرئيسية لبناء البنى التحتية ومرافق الخدمات العامة والحكومية مما يساهم في نهضة الصومال، والتنمية المستدامة في البلاد.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.