طالب أعضاء في مجلس الشيوخ والشعب بالبرلمان الفيدرالي الصومالي، الرئيس حسن شيخ محمود بفتح قضية إكرام تهليل الضابطة السابقة في وكالة المخابرات والأمن الوطني الصومالية التي اختفت في شهر يونيو من عام 2021.

وأشار البرلمانيون الذين يمثلون عشيرة تهليل في البرلمان الصومالي رفضهم لمحاولات مدير وكالة المخابرات السابق فهد ياسين حاج طاهر اتهام مسؤولين كبار من بينهم رئيس الوزراء محمد حسين روبلي بالتورط في القضية، وأوضحوا أن التصريحات التي أدلى بها فهد ياسين، والقائم بأعمال الوكالة السابق ياسين فري كان هدفها إرباك القضية.

وأكدوا على ضرورة تقديم المتورطين في قضية إكرام وغيرها ممن تعرضوا للانتهاكات في السنوات الخمس الماضية إلى العدالة ومحاكمتهم، وإنزال العقوبة التي يستحقونها عليهم.

تجدر الإشارة إلى أن فهد ياسين حاول استخدام قضية إكرام تهليل المتهم هو وآخرون بها، حاول إلصاق التهم بالقائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي ونائب وزير الإعلام عبد الرحمن العدالة ومدير وكالة المخابرات والأمن الوطني الجديد مهد صلاد لكن النائب طاهر أمين جيسو قال إنها محاولة جاءت متأخرة وبعد مرور نحو عام على القضية، داعيا المنتسبين إلى وكالة المخابرات إلى الإدلاء بشهادتهم حول القضية دون خوف من أحد.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : الصومال اليوم

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.