أعلنت وزارة الابتكار والتكنولوجيا أن إثيوبيا ستستضيف المنتدى الأفريقي السابع عشر لحوكمة الإنترنت الذي سيعقد في عام 2022.
وناقشت وزيرة الدولة للابتكار والتكنولوجيا ، السيدة حورية علي ، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية ليو تشن مين في بولندا ، الاستعدادات للمنتدى الذي سيعقد في إثيوبيا العام المقبل.
وبهذه المناسبة ، أشار ليو تشن إلى أن عقد المنتدى في إثيوبيا سيكون له أهمية قصوى في معالجة الاختناقات و توسيع البنية التحتية للإنترنت والخدمات في إفريقيا وتوفير الحلول لهذه المشاكل.
ومن جانبها ، أعربت وزيرة الدولة حورية علي ، عن أملها في نجاح جهود إفريقيا للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية وحل مشاكل بنيتها التحتية و تحقيق نتائج جيدة في هذه القطاع .
وأضافت ، إنه من الممكن تعزيز قطاع التكنولوجيا الرقمية في إفريقيا إذا تم توفير كل الدعم اللازم لدول القارة ، مشيدة بأهمية المنتدى في القيام بذلك.
وحاليا تعقد فعاليات المنتدى السادس عشر لحوكمة الإنترنت الذي تستضيفه مدينة كاتوفيتسه البولندية، ويجمع المنتدى العديد من الأفراد وأصحاب المصلحة لمناقشة السياسات المتعلقة بالإنترنت وفقًا للمعلومات الواردة من وزارة الإبتكار والتكنولوجيا.
ويستمر المنتدى العالمي، الذي انطلق يوم أمس تحت عنوان “الأنترنت المتحد”، حتى ال10 من شهر ديسمبر الجاري، ويشارك فيه عدد كبير من المنظمات والأفراد عبر الحضور الشخصي، أو الاتصال المرئي.
وتشير الأدلة إلى أن 3 مليار شخص في جميع أنحاء العالم لا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى خدمات الاتصالات والإنترنت.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.