المدينة المنورة (الصومال اليوم): زار فخامة رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، الدكتور حسن شيخ محمود، يوم أمس، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بجوار المسجد النبوي في المدينة المنورة، والذي يأتي تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.

وقد شاهد فخامة الرئيس الصومالي العديد من العروض التفاعلية المتنوعة التي تعرض سيرة النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، بالإضافة إلى المجسمات التي تمثل مكة المكرمة والمدينة المنورة وطريق الهجرة، وأطالس وخرائط ووسائل تعليمية متنوعة. ولفتت انتباهه الوسائل التقنية الحديثة من شاشات عرض تفاعلية تجعل الزائر يعيش تجربة فريدة لأبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار والمعالم التاريخية والمقتنيات التي وردت في سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم-.

وفي نهاية الزيارة، أبدى فخامة الرئيس إعجابه الكبير بهذا المشروع الضخم العصري، وأشاد بالجهود المباركة التي بذلت في خدمة الأمة الإسلامية، مؤكداً أهمية تعزيز الفهم والتواصل الثقافي بين شعوب العالم الإسلامي وتوثيق روابطها التاريخية والثقافية.

وأثنى رئيس الصومال على دور رابطة العالم الإسلامي في تنظيم هذا المشروع الضخم، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تسهم في بناء جسور التواصل والتفاهم بين الشعوب والثقافات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.