قام الجيش الوطني الصومالي، بمساعدة من جيش دراويش الخاصة بولاية غلمدغ الإقليمية والقوات المحلية، بتحرير عدة مناطق استراتيجية في محافظة مدغ.

وبحسب تقارير إعلامية للدولة، استعادت القوات المشتركة السيطرة على بلدية عد لي، الطريق الرئيسي الذي يربط مديريتي العمارة والهور، وجبل ياقوس، وهي قرية استراتيجية استخدمها المسلحون للحماية من التهديدات القادمة من مدينة عاد. والمناطق المحيطة بها.

وقد أظهرت العمليات الحكومية المستمرة ضد الجماعة تقدماً قبل يوم واحد فقط،حيث قُتل المعلم أيمن، القائد الرئيسي لحركة الشباب الإرهابية، في وقت سابق من هذا الأسبوع في غارة جوية شنتها القيادة الأمريكية الإفريقية في الصومال، حسبما أعلنت الحكومة يوم الخميس.

وقال وزير الإعلام داود أويس إن أيمن قُتل في 17 ديسمبر/كانون الأول في عملية قام بها الجيش الصومالي بمساعدة القوات الأمريكية.

وقد عرض برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أيمن في أي بلد في وقت سابق من هذا العام.

وكان أيمن هو العقل المدبر للهجوم الإرهابي الذي وقع في 5 يناير 2020 على أفراد أمريكيين وكينيين في مطار ماندا باي في منطقة لامو الساحلية في كينيا.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.