أشاد، عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصومال الفيدرالية في الشؤون الإنسانية والجفاف، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة للمتضررين من موجات الجفاف في الصومال.

وأشار ورسمي في تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية إلى أن الإمدادات الإماراتية تدفقت على المناطق المنكوبة في الولايات الصومالية المختلفة.

وأوضح المبعوث الخاص أن دولة الإمارات كانت سباقة في تقديم الدعم اللازم للصومال في هذه الأزمة، مشيرا إلى أنها أصبحت أول دولة تستجيب للنداء الذي أطلقته الحكومة الصومالية لإغاثة المتضررين.

وذكر أن الإمارات أقامت جسرا جويا لنقل المساعدات كما أرسلت باخرة تحمل أكثر من ألف طن من المواد الغذائية والإغاثية المتنوعة لتوفير الاحتياجات لنحو 2.5 مليون شخص.

وما زالت دولة الإمارات تواصل مساعداتها للمتضررين من الجفاف في الصومال خصوصا سكان المناطق الأكثر تضررا، فقد أوصلت في أواخر شهر نوفمبر الماضي إلى ميناء مدينة “كسمايو”، عاصمة ولاية جوبالاند 311 طن من المواد الغذائية هي جزء من 1000 طن تبرعت به على المحتاجين في الولاية الواقعة في جنوب الصومال.

وقد قدم وزير الإغاثة وإدارة الكوارث في حكومة جوبالاند الإقليمية، أحمد حسن عمر، شكره إلى دولة الإمارات لوقوفها الدائم إلى جانب إخوانهم في الصومال.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.