مقديشو (الصومال اليوم): شارك كل من الرئيس الصومالي السيد  محمد عبد الله فرماجو  و رئيس الوزراء السيد حسن علي خيرى في اجتماع حدث البارحة في القصر الرئاسي و حضره معظم أعضاء مجلس الوزراء المعين  و رئيس المجلس الأعلى للبرلمان الفيدرالي  السيد عبدي حاشي عبد الله.

و تحدث المشاركون في الإجتماع عن كافة الوسائل التي يمكن أن يحصل المجلس الوزاري الجديد على موافقة البرلمان عليه  بعد الدعوة التي وجهها أكثر من مائة نائب في البرلمان إلى رئيس الوزراء حول مراجعة مجلس الوزراء قبل الـ31 من هذا الشهر.

و يحتج النواب الذي اعترضوا على تشكيلة المجلس الوزاري بأن هذه التشكيلة مخالفة لنظام 4.5  لتقاسم السلطة بين القبائل الصومالية التي اعتمدت عليها الحكومات الإنتقالية السابقة و الفيدرالية الأخيرة

و تمخض عن الإجتماع أن لا تحدث أي مراجعة للمجلس الوزاري  و أن يطلب أعضاء المجلس_ الذي يتكون معظمه من أعضاء في البرلمان _ ثقتهم من نواب البرلمان بشكل فردي .

يذكر أن رئيس البرلمان الصومالي الفيدرالي  يُعدّ من أول النواب الذين يعترضون على تشكيلة المجلس الوزاري  بالإضافة إلى تقديمه إعتذارا عن المشاركة في اجتماع البارحة  بين أعضاء السلطة التنفيذية و رئيس المجلس الأعلى للبرلمان الفيدرالي .

 

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.