أديس أبابا (الصومال اليوم): شارك سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى إثيوبيا، سعادة عبدالله محمد ورفا، في أعمال الدورة الاستثنائية الـ22 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، والتي انعقدت في العاصمة أديس أبابا، مساء الليلة الماضية.

تمحورت أعمال هذه الدورة الاستثنائية حول الاستعدادات اللازمة للانتخابات المقبلة للقيادة العليا للاتحاد الإفريقي، المقرر إجراؤها في فبراير 2025، حيث تم استعراض التقرير الشامل الذي قدمه وزير الخارجية الموريتاني ورئيس المجلس التنفيذي، محمد سالم ولد مرزوك، حول التحضيرات والاستعدادات اللازمة لضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

وفي هذا السياق، أكد سعادة ورفا أن الحكومة الفيدرالية تعلق آمالًا كبيرة على تولي القيادة العليا في الاتحاد الإفريقي خلال الانتخابات المقبلة، مع التركيز على تعزيز أنشطة الاتحاد وإيجاد الحلول للأزمات القائمة في بعض الدول الأفريقية.

وشدد سفير الجمهورية لدى إثيوبيا على أهمية دعم المرأة الأفريقية ومنحها الفرصة للمشاركة في المناصب العليا في الاتحاد الإفريقي، ورحب بتقرير لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي حول التحضيرات والاستعدادات للعملية الانتخابية.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دور الاتحاد الإفريقي وتعزيز الاستقرار والتنمية في القارة الأفريقية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.