مقديشو (الصومال اليوم): أعلن الجيش الصومالي اليوم السبت عن نجاحه في عملية عسكرية وسط البلاد أسفرت عن القضاء على عدد من قادة وعناصر “حركة الشباب” وذلك بالتعاون مع اللجان الشعبية في منطقة تابعة لمدينة حررطيري في ولاية جلمدج.

وأفادت وكالة الأنباء الصومالية “صونا” بأن العملية النوعية نفذت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، وأسفرت عن مقتل نائب مسؤول الجبهات في محافظتي مدج وجلجدود، وقيادي أجنبي، إضافة إلى 5 من عناصر الميليشيات التابعة للحركة.

وأوضحت الوكالة أن العملية تمت بعد تلقي معلومات عن تحركات عناصر “حركة الشباب” في طريق منطقة دوماي، حيث نجحت قوات الجيش في السيطرة على المعدات العسكرية التي كانت بحوزة المسلحين.

وأكدت الوكالة أن من بين القيادات التي قتلت في العملية العسكرية البارزة، محمد إسحاق أو راجي، الذي كان يشغل منصب نائب مسؤول الجبهات لدى “حركة الشباب” في محافظتي مدج وجلجدود.

يأتي ذلك في سياق الجهود المتواصلة للقضاء على النشاط الإرهابي في الصومال، حيث يعاني البلد منذ سنوات طويلة من التمرد المسلح والاضطرابات التي تتسبب في تعثر عملية البناء والتطوير.

وتستمر الجهود الأمنية في محاصرة وضرب أوكار “حركة الشباب” وتقليص قدرتها على تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف السلم والأمن في الصومال

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.