أعلن رئيس الجمهورية، حسن شيخ محمود، مساء اليوم الثلاثاء، من مدينة ” بيدوا”  المقر المؤقت لحكومة إقليم جنوب الغرب، عن استئناف عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على فلول حركة الشباب بجنوب البلاد.

جاء ذلك عقب انطلاقة مؤتمر حول المصالحة بولاية جنوب الغرب، وبحضور رئيس مجلس الشعب، شيخ آدم محمد نور مدوبي، وقادة الولاية، والسياسيين، ومسؤولي مناطق جنوب الغرب.

وقال حسن شيخ محمود :” إن لنا عدوا واحد، ألا وهو حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، وعلينا تضافر القوى للقضاء على الإرهابيين “.

مضيفا إلى رئيس أن الوجه الثاني للعمليات العسكرية سينطلق هنا إشارة إلى ولاية جنوب الغرب التي جهّزت كافة القوات المحلية للتحرك مع الجيش الوطني صوب معاقل فلول المتمردين، والعمل على استعادة المناطق الريفية التي يسيطر عليها العدو.

وأشار الرئيس إلى أن هناك مساع كبيرة من أجل فتح الممرات الآمنة بين العاصمة مقديشو، والمدن الأخرى بولايتي جنوب الغرب، وجوبالاند.

الجدير بالذكر، أن ولايتي هير شبيلي، وغلمدغ، حرّرتا، معظم مناطقهما من براثن مليشيات الإرهاب، وأن الجيش ماض في تحرير  القرى الريفية القليلة المبتقية على أيدي المتشددين بجنوب ووسط البلاد.

مصدر:سونا

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.