شاركت جمهورية الصومال الفيدرالية ، في أعمال الدورة 84 لمؤتمر العمل العربي التي عقدت بالقاهرة، بوفد ترأسه معالي الـسـيـد بيحي إيمان عجيه وزير العمل والشؤون الاجتماعية وحضور السفير الياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية .

واكد السفير الصومالي في تصريح له اهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تستوجب زيادة تنسيق أطر التعاون بين الدول  العربية لمواجهة التكتلات العالمية الراهنة وكذلك أهمية تبادل الخبرات فى التعامل مع جائحة كورونا لمواجهة آثارها الاجتماعية والاقتصادية على أسواق العمل ووضع السياسات الخاصة بإدارة الأزمات بهدف الوصول إلى استقرار سوق العمل .

ودعا السفير الصومالي ، الدول العربية  لإعادة بناء مؤسسات الدولة واستعادة الأمن والاستقرار، فيما يخص مجالات القوى العاملة، معربا عن تطلعه أن تشهد الفترة المقبلة تعاوناً مشتركاً علي نطاق واسع بين الدول العربية لدعم الصومال، وتقديم كل سبل الدعم والخبرام والتجارب اللازمة على كافة مجالات العمل.

وأشار السفير الصومالي إلى أن المؤتمر اليوم يركز على الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها وهي القضايا التي تمثل جوهر الاصلاح السياسي في الوقت الراهن.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.