مقديشو (الصومال اليوم): أعربت إدارة بونت لاند الإقليمية في بيان صحفي إيقافها بجميع أشكال التعاون والتنسيق مع الحكومة الفيدرالية برئاسة محمد عبد الله فرماجو.

وجاء في بيان صحفي صادر من رئاسة بونت لاند بأن الحكومة الفيدرالية قامت بإقصاء الإدارات الإقليمية والقوى السياسية منفردة بكل القرارات والقضايا المصيرية في البلاد.

و اتهمت بونت لاند مسؤولي الحكومة الفيدرالية بالوقوف وراء فشل مؤتمرجروي الذي كان المجتمع الصومالي يعلق عليه آمالا كبيرة حيال تقريب وجهات نظر الإدارات المحلية والحكومة الفيدرالية.

وأكدت بونت لاند أنها أوقفت تعاونها مع الحكومة الفيدرالية في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والدستورية و شؤون الانتخابات الرئاسية المزمع إجرؤها في عام 2021م.

و أشارت بونت لاند في البيان بأنها ترفض جميع القوانين التي صادقت عليها الحكومة الفيدرالية مؤخرا بدون إجراء مشاورات مكثفة مع الجهات والمؤسسات الفيدرالية المعنية بها.

ودعت بونت لاند الحكومة الفيدرالية إلى احترام دستور البلاد وإيقاف القوانين التي تصادق عليها بشكل منفرد، كما دعت إلى مواصلة المباحثات مع القوى السياسية والإدارات الإقليمية للوصول إلى رؤية ساسية موحدة.

هذا وطالبت بونت الاند الأسرة الدولية بمراقبة الأوضاع السياسية في البلاد عن كثب وعدم اعتراف القوانين التي تصادق عليها الحكومة الفيدرالية بشكل منفرد.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.