مقديشو (الصومال اليوم): عقد مجلس الشعب الصومالي اليوم في مقره اجتماعا ناقش فيه النواب عن مقترح قانون حول حرمة سيادة ووحدة الأراضي الصومالية.

بعد مناقشة مقترح القانون صوت النواب لصالح المقترح، ولهذا لم يبق من اجراءات القانون إلا أن يصادق عليه المجلس الأعلى والرئيس الصومالي ثم نشره في الجريدة الرسمية.

وتضمن مقترح القانون الجديد عدة بنود حساسة، فقد شجب المقترح دور شركة موانئ دبي العالمية في الصومال، حيث اتهم أنها اعتدت بشكل صارخ السيادة والوحدة الصومالية، وقد منع مقترح القانون شركة مواني دبي العمل في الأراضي الصومالية.

كما أوضح المقترح بأن ابرام الاتفاقيات الدولية من اختصاصات الحكومة الفيدرالية فقط، ويجب تمريره في البرلمان الفيدرالي للمصادقة عليه.

كما ألغى المقترح جميع الاتفاقيات التي أبرمتها شركة موانئ دبي العالمية في المواني الصومالية. وأمر المقترح رئيس الحكومة الفيدرالية بإيصال القانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

يأتي هذا المقترح بعد أيام من إعلان شركة موانئ دبي العالمية إبرام اتفاقية مع حكومة أرض الصومال التي أعلنتها الشركة بأنها دولة مستقلة من الصومال منذ 28 عاما. تلك الخطوة التي رفضتها الحكومة الفيدرالية الصومالية وألغاها مجلس الشعب الصومالي اليوم.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@homtial.ocm

 

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. عبدالرحمن
    رد

    نجحتم ودافعتم لوحدتنا واستغلالنا لمجلس نوابنا الحبييب يقرر منع شركة موانئ دبي من العمل في الصومال
    انشاء الله لم طرد الوطن بل نحاربكم حرب البارده.

    فإن عذتم عدنا.

    سلطنة عبودية.

  2. صالح محمد
    رد

    أشكر كل الشكر والتقدير والاحترام للبرلمان الوطني وللحكومة الوطنية على إلغاء الاتفاقية وارجو من الحكومة الإمارات الشقيقة الإلتزام لقرارات البرلمان الصومالي والحكومة ولا نرفض اي دولة تريد إبرام إتفاقيات من جهة الحكومة او البرلمان نرحب بها ونقول لهم أهلا وسهلا ومرحبا بكم . . .

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.