مقديشو (الصومال اليوم): سافررئيس الجمهورية الصومالية حسن شيخ محمود اليوم إلى أديس أبابا عاصمة إيثوبيا ليلتقي هناك مع رئيس الوزراء الإيثوبي حيلى مريم ديسيلين.

ويتوقع أن يعود الرئيس إلى العاصمة الصومالية مقديشو في أسرع وقت ممكن، وذلك لمراقبة سيرأعمال الانتخابات الصومالية الغير المباشرة الدائرة في عواصم الولايات الصومالية عن كثب، حسبما تشير أنباء على مقربة من الرئاسة الصومالية.

تأتي زيارة حسن شيخ محمود إلى أديس أبابا في هذه الفترة الانتقالية بعد أسبوع واحد من زياة مرشحين للرئاسة الصومالية من بينهم رئيس الوزراء الصومالي شارماركى، ورئيس جنوب غرب الصومال شريف حسن، وعبدالرحمن عبد الشكور هناك.

ويقول المحللون في شؤون السياسة الصومالية إن هناك سباقا محموما- حول الرئيس الذي سيتمخض من الانتخابات الصومالية الحالية- يدور بين دول عربية وإفريقية من جهة، وإيثوبيا من جهة أخرى، لذلك يتراجع المرشحون الصوماليون إلى أديس أبابا نظرا لنفوذها الكبير في تقرير السياسية الصومالية حاليا.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday20062hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    الرئيس الصومالي حسن بس يعرف أثيوبيا في العالم أكثر من مرة زار إثيوبيا ولا يبالي زيارة اي دولة غير إثيوبيا يعني هي تحكم الصومال إلى الان الرؤساء الصوماليين الراحلين . أمثال محمد سياد بري وعبدالرشيد علي شرماركي زارو دول كثير في العالم وليس إثيوبيا . يرحمهم جميعا .

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.