مقديشو (الصومال اليوم): ذكر الشيخ أحمد يوسف داد عضو لجنة الجفاف في ولاية  بونت لاند أن موجات الجفاف التي تضرب معظم مناطق بونت لاند وأنها  تزداد يوم بعد يوم وتكلف حياة الكثير من المواشي الذي يعتمد عليها السكان.

 

وقال الشيخ لإذاعة غوب جوغ ( goobjoog ) المحلية أن المتضررين لم يحصلوا على المساعدات  اللازمة، كما أشار إلى أن الملبغ المالي الذي تعهدت به ولاية بونت لاند لإغاثة المتضررين لم يصل بعد إلى اللجنة.

 

وأضاف ”  نحن نبذل قصارى جهودنا في مساعدتهم، وبدأنا بالفعل بعض المساعدات، لكننا على أمل بأن يصل إلينا الدعم الذي تعهدت به الولاية، فهناك مناطق يشتد عليها الجفاف مثل محافظات الشرق و نغال و سول وأجزاأ من شمالي مدغ  لا تزال تحت رقابتنا ”

 

و ناشد الشعب الصومالي بتقديم المساعدات للمتضرين كما دعا الحكومة الفيدرالية التي وصفها بالمنشغلة بالانتخابات النظر إلى الشعب الذي يعاني من الجفاف الشديد الذي يلتهم الأخصر و اليابس.

 

و تأتي هذه الدعوة في ظل تقاعس حكومي عن مساعدة المتضررين من الجفاف رغم تأسيس لجنة فيدرالية لهذا الغرض وإصدار المؤتمر الوطني التشاوري عدة نداءات إلى التجار الصوماليين والمجتمع الدولي للمساعدة .

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.