مقديشو (الصومال اليوم): أصدر الرئيس الصومالي المنتهية فترة ولايته السيد حسن شيخ محمود بيانا عن حالة الجفاف التي تشهدها معظم محافظات الصومال على وجه العموم والمحافظات الشمالية الشرقية والشمالية الغربية على وجه الخصوص.

وذُكر في البيان الذي صدر من مكتبه في القصر الرئاسي أن هناك نقص حاد في الأدوية والمواد الغدائية والمياه في المناطق المتضررة من الجفاف ، لكن البيان لم يذكر أرقاما معينة حول الخسائر البشرية والمالية التي نتجت عن جراء ذلك.

ودعا حسن شيخ  إلى مساعدة المتضررين من موجة الجفاف التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد حاثا كافة أطراف الشعب الصومالي الذين يعيشون داخل الصومال وكافة أنحاء العالم إلى  ضرورة التضامن والتعاون من اجل إنقاذ المتضررين.

وكذلك دعا أيضا المجتمع الدولي والهيئات الخيرية إلى توصيل مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الصومالي من أجل وضع حد للحالة الإنسانية التي تتفاقم يوما بعد يوم.

يذكر أن الحكومة الصومالية عينت في وقت سابق لجنة لمكافحة الكوارث الطبيعية كالفيضانات وحالات الجفاف ، إلا أنه لم يوجد اثر لتلك اللجنة في ظل تزايد الحالة في محافظات جنوبية أيضا مثل محافظة جدو ، نظرا لتقلص نسبة الأمطار المتوقعة في فصل الخريف الحالي.

وقي سياق متصل فإن الرئيس يتحدث عن المجاعة التي تأكل الأخضر واليايس في مرسومه وملايين الدولارات تصرف لشراء الذمم عبر انتخابات مزورة من هنا وهناك.

تواص معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotjail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.