فرماجو يشارك في حفل تخريج دفعة من الجيش الوطني بمقديشو

مقديشو (الصومال اليوم):أقيم في القاعدة التركية بمقديشو  حفل تخريج أولى دفعة من الجيش الوطني بحضور رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبد الله فرماجو ووزير الدولة لوزارة الدفاع وقائد القوات الصومالية المسلحة.

وقد ألقى رئيس الجمهورية في هذه المناسبة كلمة عبر فيها شكره وتقديره للدولة التركية الشقيقة بجهودها الرامية إلى إعادة شوكة الجيش الصومالي من خلال تدريب جنوده وضباطه على حد سواء.

وأشار الرئيس في كلمته بأنه يقدم الشكر الجزيل إلى قيادة الدولة التركية على دعمها الكبير الذي تقدمه للصومال، ووقوفها إلى جانب الشعب الصومالي في تحقيق أمله حيال إعادة بناء جيشه الوطني.

ودعا الرئيس الخريجين إلى أداء واجبهم الوطني حيال إعادة الأمن والاستقرار وتحرير البلاد من عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الدولي.

هذا وقدم الخريجون خلال الحفل عروضا عسكرية رائعة أثارت إعجاب المشاركين في مناسبة تخريج هذه الدفعة من الجيش الوطني الصومالي.

ويتمركز في القاعدة التركية بالصومال 200 ضابط من الجيش التركي يشاركون في تدريب جيش صومالي قادر على تولي مسؤولية أمن البلاد.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    ما شاء الله أشكر حكومة تركيا وشعبها الطيبين واشكر حكومتنا الرشيدة من إعادة هيكلة الجيش الذي كان يعرف أقوى جيوش الإفريقية والعربية سابقا . ارجو من ألله إن يرجع الصومال كما كان سابقا افضل بكثير والجيش كمان ويحفظ الله تركيا والصومال من كل مكروه

اضف تعليق