جمعية سلام للتنمية توزع المستلزمات الطبية للقابلات.

برن (الصومال اليوم): – في إطار مشاريعها التنموية، وزعت جمعية سلام للتنمية الأسبوع الماضي بتعاون مع رابطة علمدو النسائية بأمريكا مجموعة من المستلزمات الطبية للقابلات و بعض الأدوات المستخدمة في عمليات التوليد على خمسة قرى تابعة في محافظة سناج في شمال الشرق الصومال.

وتشمل هذه القرى كلا من عرملي (Carmale)، ودار سلام (Daarasalaam)، وشنبرالي (Shinbiraale) وعيلبوه (Ceelbuuh)، وعوسنه Cawsane).

وذكر رئيس جمعية سلام للتنمية عيدروس أحمد فارح: أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تحسين الرعاية الصحية الأساسية ورعاية حالات الولادة الطارئة في المجتمعات الريفية البعيدة عن المدن والمستشفيات.

وأضاف أن هذا المشروع سيخدم شريحة كبيرة من المجتمع وهم النساء والأطفال وسيساهم على تخفيض نسبة وفيات الأمهات والمواليد.

كما أشاد أستاذ محمد سعيد فارح – مدير المشاريع للجمعية – جهود  أبناء المنطقة في المهجر عموما وخاصة ما تقوم به رابطة علمدو النسائية من أنشطة والتى تهذف تخفيف معانات المواطنين.

كما ذكر أن القطاعات الإجتماعية من الصحة والمياه في المحافظة سيئة للغاية نظرا لحرمانها من دعم وتمويل المنظمات المانحة بسبب التجادبات السياسية.

والجدير بالذكر أن جمعية سلام للتنمية تنشظ في محافظة سناج وتهتم في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والرعاية الإجتماعية، وتعتمد في أنشطتها غالبا تبرعات المحسنين من أبناء المنطقة في المهجر.