أحمد مدوبي يلتقي في كسمايو مع مسؤول المفوضية العليالشؤون اللاجئين

مقديشو (الصومال اليوم): التقى رئيس ولاية جوبالاند أحمد مدوبي في مدينة كسمايو المقر الإداري لحكومة جوبالاند مع مسؤول المفوضية العليا لشؤون اللاجئين “Flippo Grandi  ” ووفد رفيع المستوى من الهيئة.

وبحسب المصادر القريبة من اللقاء فإن المسؤولين تباحثوا عن أوضاع اللاجئيين الصوماليين العائدين من مخيم ” دداب ” للاجئيين الصومالين في كينيا، وسبل تنشيط إجراءات إعادة الباقين منهم في المخيم إلى وطنهم.

وأعرب أحمد مدوبي في كلمته خلال اللقاء بأنه يأمل أن تنتهي عملية إعادة اللاجئيين إلى وطنهم بنجاح، كما أشار بأن العائدين إلى وطنهم يشعرون قلقا حول مصير حياتهم بعد العودة من مخيم ” دداب ” للاجئيين.

ودعا أحمد مدوبي جميع الجهات المعنية بإعادة اللاجئيين من مخيم ” دداب” إلى تنفيذ الوعود المضروبة في مباحثات إعادة اللاجئيين إلى وطنهم لتنتهي هذه العملية بنجاح.

وأعرب أحمد مدوبي بأن الأوضاع الأمنية الراهنة في الصوومال ثمثل عائقا أمام تحسن الأوضاع المعيشية للاجئيين العائدين من مخيم ” دداب” في الحدود الكينية الصومالية.

يأتي هذا في حين يعاني كثير من العائدين إلى وطنهم من عدم إيجاد مستلزمات الحياة وعلى رأسها عدم إيجاد مرافق صحية ومياه صالحة للشرب.