مقديشو، الصومال اليوم: غادر وزير العدل والشؤون الدستورية في الحكومة الفيدرالية الصومالية، معالي السيد حسن معلم محمود، أرض الوطن متوجهًا إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستمر بضعة أيام.

وأعلنت مصادر حكومية أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الصومال وقطر، حيث من المقرر أن يعقد معالي الوزير خلال زيارته مجموعة من الاجتماعات مع نظيره القطري، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ومن المتوقع أن يتناول الاجتماعات مواضيع متعددة تشمل تطوير التعاون القضائي، وتعزيز شؤون السجون والتأهيل، بالإضافة إلى سيادة القانون وتطوير المؤسسات القضائية.

وبالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية، سيقوم الوزير حسن معلم محمود بزيارة لمختلف المؤسسات والمراكز القانونية والبحثية في قطر، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في المجالات القانونية والتنظيمية.

يأتي هذا الزيارة في إطار جهود الحكومة الفيدرالية الصومالية لتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، وتطوير المجالات القضائية والقانونية في البلاد، وتعزيز دور القضاء في تحقيق العدالة وتعزيز الأمن والاستقرار.

يُشار إلى أن وزير العدل الصومالي قام سابقًا بزيارات مماثلة إلى عدة دول أخرى، من بينها تركيا ومصر والعراق والمغرب وإيطاليا، بهدف تعزيز التعاون الثنائي وتطوير القضاء والعدل في الصومال.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.