وضع وزير الصحة ورعاية المجتمع في الحكومة الفيدرالية معالي الدكتور علي حاج آدم، وسفير دولة قطر لدى الصومال السيد حسن بن حمزة هاشم، حجر الأساس لبناء قسمالطوارئ بمستشفى مارتيني.

وحضر المناسبة، رئيس قسم العمليات الخارجيةلجمعية قطر الخيرية السيدنواف الحميدي، ورئيس جمعية قطر الخيرية فيالصومال السيد عبد النور حاج علي،ومسؤولين آخرين من الجانبين.

ستقوم قطر الخيرية بتنفيذ مشروع إنشاء قسمالطوارئ في مستشفى مارتيني بينما تتعافىالصومال في مجال خدمات الرعايةالصحية والاجتماعية وتقوم وزارة الصحة بتنفيذبرنامج خدمة صحية خاصة في كل منطقة.

بناء هذه الوحدة مهم لتعزيز أنشطة المستشفى للمجتمع الصومالي وإيجاد حلول للحالاتالطارئة التي تحدث في جميع أنحاءالبلاد وخاصة في مقديشو والمناطق المحيطةبها حيث يعيش غالبية المواطنين في مدينةواحدة.

مستشفى مارتيني هو أحد المراكز الطبية التي تعد العمود الفقري لإنقاذ المواطنينالصوماليين، وهذا المبنى الجديد لقسم الطوارئهو جزء تم تصميمه لحاجة كبيرة جاء في الوقتالمناسب لأن بلدنا يتعافى من حيث الخدماتالصحية التي يحتاجها مجتمعنا.

وأشار نواف الحميدي رئيس قسم العملياتالخارجية في جمعية قطر الخيرية إلىاستعدادهم للمشاركة في تطوير القطاع الصحي في الصومال ويقفون إلى جانب الصومال، كماقال نواف إن ذلك له أهمية خاصة بالنسبة لهم لتنفيذ مشاريع مختلفة لدعم برامج الصحةالصومالية وتطوير العاملين الصحيين.

وأشاد وزير الصحة ورعاية المجتمع فيالحكومة الصومالية ، معالي الدكتور علي حاجآدم، بحكومة قطر ومسؤولي جمعية قطر الخيرية لالتزامهم بتطوير الصحة في البلاد، كما أشار إلى تعزيز المشاريع التي تقدمها الجمعيات القطرية، وتسريع المشاريعالأخرى المتعلقة بصحة المواطنين.

المصدر : سونا

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.