شارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة معالي داوود أويس جامع، اليوم الإثنين، في افتتاح معرض جيبوتي للكناب الذي افتتحه رئيس جمهورية جيبوتي، السيد إسماعيل عمر غيلي، اليوم.

وتزامن معرض جيبوتي للكتاب مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف – وهو اليوم الذي عينته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) منذ عام 1995 للاحتفال بفوائد القراءة والكتب.

ووجه وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، معالي داوود أويس جامع، بخالص التهاني إلى جمهورية جيبوتي الشقيقة، على إدراكها لأهمية هذا المعرض الذي يجسد قيمة التعليم وحقوق التأليف والنشر والكتب والبحوث والمعرفة لتنمية ثقافة المجتمع، ليس فقط في جيبوتي ولكن كأداة يمكن استخدامها من قبل جميع الناس في القرن الأفريقي والقارة الأفريقية بأكملها.

شعار معرض الكتاب لهذا العام في جيبوتي هو “الكتاب علامة على الوحدة والمعرفة والسلام والتعايش في القرن الأفريقي”.

وأشار وزير الإعلام السيد داود أويس إلى أن هذا الشعار يشير إلى دعوة إلى التعاون الحقيقي بين دول القرن الأفريقي على أساس تبادل المعرفة بما أننا نتفق جميعًا على أن المعرفة قوة، ولكن من المهم أيضًا مشاركة تلك المعرفة التي تعد مفتاح الاستفادة من تلك القوة العظيمة، ومن مسؤوليتنا خلق بيئة تسمح بالقراءة والكتابة وحقوق التأليف والنشر والتعليم والبحث والمعرفة المشتركة لتعزيز مصالح المواطنين والمنطقة ككل “.

ونقل الوزير تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد حسن شيخ محمود إلى أخيه الجيبوتي السيد إسماعيل عمر غيلي.

وشكر رئيس جيبوتي السيد إسماعيل عمر غيلي الصومال على المشاركة في هذا المعرض، ووجه تحياته الخاصة إلى الصومال رئيسا وحكومة وشعبا.

يجمع هذا المعرض المقام في جيبوتي خبراء من منطقة القرن الأفريقي وبقية العالم.

المصدر :سونا 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.