بروكسل (الصومال اليوم): شارك وفد من الدولة الفيدرالية الصومالية برئاسة السيدة فردوسة عبد الله، رئيسة برنامج “بحنانو” في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في فعاليات المنتدى الإنساني السنوي في بروكسل. تمحورت المناقشات خلال النسخة الثالثة من المنتدى، التي عُقدت في الفترة من 18 إلى 19 مارس 2024، حول واقع الاحتياجات المتزايدة في البلدان المتضررة من الأزمات الطويلة الأمد ونقص التمويل وآثار الأزمة المناخية.

تضمنت فعاليات المنتدى العديد من الجلسات العامة والحلقات النقاشية، حيث تم التركيز على موضوعين رئيسيين: الفجوة في التمويل للعمل الإنساني في الدول المتضررة، وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى مناقشة الأزمات المنسية والبيئات الإنسانية الهشة.

وفي كلمتها، أكدت السيدة فردوسة جهود جمهورية الصومال في إنقاذ الضعفاء والمتضررين من الحرب، مشيرةً إلى أهمية دعم المؤسسات الأوروبية للخطط الوطنية التي تتبناها الحكومة الصومالية لمعالجة قضايا الإنقاذ الاجتماعي وتلبية الاحتياجات الخاصة للأشخاص الضعفاء.

من جانبها، أشادت رئيسة الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة الصومالية في إنقاذ السكان، وأكدت على استعداد الاتحاد لتعزيز دعمه للصومال في هذا السياق.

تأتي مشاركة الصومال في هذا المنتدى في إطار الجهود المستمرة للتعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال معالجة الأزمات الإنسانية وتحقيق التنمية المستدامة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.