في إطار الاستجابة الانسانية للمتضررين من موجة الجفاف في الصومال يواصل مركز ملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية توزيع المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب على الأسر المتضررة في جمهورية الصومال وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج التدخلات المنقذة للحياة في مجالي الأمن الغذائي والمياه الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جمعية التضامن الاجتماعي الشريك المنفذ.

يقوم المركز بتوزيع (39,945) سلة غذائية؛ يستفيد منها (240) الف شخص؛ كما تم توزيع (1200) صهريج مياه سعة (10الف لتر) لمخيمات النزوح والمناطق الأكثر تضررا من الجفاف في مختلف مناطق الصومال.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز للمتضررين من اللاجئين والأسر المحتاجة في الصومال.

ويجدر الإشارة إلى أن الصومال تمر بحالة إنسانية خطيرة بسبب التغيرات المناخية “موجة الجفاف” التي ضربت منطقة القرن الأفريقي؛ حيث تأثر منها أكثر من ٥٠% من الصوماليين بحسب التقارير الصادرة عن المنظمات الأممية؛ ويواجه 7.7 مليون شخص خطر المجاعة؛ منهم 1.5 طفل معرضون لخطر سوء التغذية. وتسببت الأزمة ايضا في نزوح مليون شخص من منازلهم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.