مقديشو (الصومال اليوم): من المقرر أن يذهب الرئيس الصومالي السيد محمد عبد الله فرماجو إلى العاصمة الأردنية ( عمّان ) اليوم للمشاركة في القمة العربية الثامنة و العشرين المنعقدة هناك، والتي يجتمع فيها معظم رؤساء و ملوك و سلاطين الدول العربية.

 

وتقول مصادر مقربة من الرئيس أنه اعتزم الذهاب إلى هناك بعد أن تردد في إعطاء الأولوية للبحث عن دعم لحكومة خيرى من قِبل البرلمان الفيدرالي  أوالذهاب إلى القمة العربية .

 

ويجتمع في القمة العربية الـ28 التي تنعقد في التاسع والعشرين من الشهرالجاري الموافق غدا الأربعاء أكثر من خمسة عشر رئيسا وملكا عربيا، بينما يغيب عنها ستة من رؤساء دول عربية لم يذكر سبب غيابهم بشكل رسمي.

 

وتعتبر مشاركة الرئيس الصومالي فرماجو هي الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيسا للصومال، كما هي بالنسبة لرئيس لبنان الجديد ميشيل عون بينما لا يزال تمثيل سوريا في القمّة معلقا منذ 2011 م بسبب الخروب هناك.

 

يذكر أن القمة العربية الـ27  التي سبقت هذه القمة والتي انعقدت في نواكشوط شهدت امتعاضا عربيا ملحوظا من استضافة موريتانيا للقمة و لم يحضرها سوى ثمانية من رؤساء و ملوك العرب  بحيث أرسل أمراء وملوك الخليج نوابا عنهم  بإستثناء أمير الكويت الذي حضرها، لكن قمة ( البحر الميت ) تبدوا مختلفة عن قمة نواكشوط من حيث الحضور.

 

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.