مقديشو (الصومال اليوم): تحدث المرشح للمنصب الرئاسي والرئيس السابق للبلاد شريف شيخ أحمد عن قضية البحر المتنازع عليها بين الصومال وكينيا والإتفاق المبرم بينهما في فترة رئاسته.

وخلال حوار تلفزوني بثته قناة (صومال كيبيل) أجاب شيخ شريف عن ماهية اتفاق عام 2009 بين كينيا والصومال حول قضية الحدود البحرية بينهما.

وقال شيخ شريف ” لا أدري عن خطوات توقيع هذا الإتفاق ، لقد تحدث رئيس الوزراء  عن ذلك كما تحدث وزير التعاون الدولي عنها أيضا “.

وأضاف ” كل ما لدي هو أن المزاعم الكينية للبحر بدأت في عام 2005 وليست في عام 2009، وقد مهد الوفد الحكومي في اتفاق 2009 إلى رفع القضية إلى المحكمة الدولية “.

واستغرب عن توقيت هذا الجدل لدى عودته إلى البلاد مشيرا أن هذا يدل على تسييس القضية البحرية لصالح حملات انتخابية لبعض المرشحين.

وفي حديثه عن مؤتمر تأسيس ولاية فيدرالية لهيران وشبيلى الوسطى دعا الحكومة الفيدرالية إلى إعطاء الفرصة لسكان المحافظتين للمصالحة فيما بينهم  محذرا من فرض إدارة جديدة دون إرادتهم.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.ocm

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    المسؤولين الصوماليين في الحكومة السابق هي من وقعت مع كينيا على البيع للأسف والآن يقيمون في أراضيها ويتكلمون على الحدود البحري .

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.