مقديشو(الصوال اليوم): شارك مسؤولون في وزارة الخارجية الصومالية وأعضاء من البعثة الدبلوماسية القطرية إلى الصومال اليوم في حفل وضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مبنى المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الصومالية في مقديشو. 

وضع كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي السيد أحمد عيسى عوض و سفير دولة قطر لدى الصومال السيد حسن بن حمزة هاشم حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مبنى المعهد الدبلوماسي بتنفيذ صندوق قطر للتنمية. 

وقال وزير الخارجية الصومالي السيد عوض أثناء حديث مشترك مع السفير القطري بن حمزة أن من شأن هذا المشروع الإسهام في تنمية الدبلوماسية الصومالية وتخريج دبلوماسيين جدد يعملون من أجل نهضة الوطن. 

وأعرب السيد  عوض عن شكره لدولة قطر حكومة وشعبا على ما قدموه من دعم في تنفيذ هذا المشروع، مشيدا بالدور الحيوي الذي يقوم به سفير دولة قطر لدى الصومال. 

ومن جانبه أكد السفير القطري السيد حسن بن حمزة على استعداد قطر الكامل لدعم الحكومة الصومالية الفيدرالية في المزيد من المشاريع التنموية الحالية والمقبلة. 

يذكر أن صندوق التنمية القطري تعهد ووقّع عدة اتفاقيات تنموية مع الحكومة الصومالية من أجل تأهيل عدة مبان حكومية بالإضافة إلى بناء طريقي مقديشو – أفجوي ( 30 كم) ومقديشو – جوهر ( 90 كم). 

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.