مقديشو (الصومال اليوم): عقد تحالف الأحزاب السياية الصومالية في مقديشو مؤتمرا للتباحث عن مستجدات الاوضاع السياسية في البلاد بما فيها تأجيل الانتخابات الصومالية الغير المباشرة عن موعدها وأصدر التحالف بعد مناقشات حادة بيانا صحفيا من عدة بنود.

ادان التحالف في بيانه بتأجيل الانتخابات الصومالية الغير المباشرة عن موعدها للمرة الثالثة على التوالي، واتهم لجنة الانتخابات الصومالية بمراعاة مصالح خاصة للرئيس الحالي المرشح للرئاسة الصومالية من جديد.

وينص البيان الصحفي باستياء التحالف الشديد حيال ما قررته لجنة الانتخابات الصومالية من انتخاب نواب محافظة هيران وشبيلى الوسطى في مقديشو، مرحبا في الوقت ذاته كل الجهود الرامية إلى حصول سكان محافظة هيران وشبيلى الوسطى على حقوقهما السياسية.

ويؤكد تحالف الأحزاب السياسية الصومالية بانتهاء فترة الحكومة الصومالية الفيدرالية وفي مقدمتها الرئيس ووزيره الأول، لذلك يطالب بتسليم السلطة أثناء الفترة الانتقالية إلى رئيس البرلمان الصومالي ونائب رئيس الوزراء الصومالي.

ودعا التحالف في ختام بيانه الصحفي المنظمات الدولية والإقليمية إلى مساعدة الشعب الصومالي المتضرر بالقحط وشح المياه الصالحة للشرب.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.ocm

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.