أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن 10 ملايين دولار للحصول على معلومات حول الأشخاص المسؤولين عن هجوم كينيا الإرهابي لعام 2020

ووفق بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، ونشرته عبر موقعها على الإنترنت، تقدم الولايات المتحدة ما يصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات بغرض القبض على أعضاء جماعة الشباب الإرهابية (محظورة في روسيا) الذين نفذوا هجومًا على أفراد أمريكيين وكينيين في كينيا عام 2020.

وقال البيان: “يقدم برنامج المكافآت من أجل العدالة (RFJ) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ، والذي تديره دائرة الأمن الدبلوماسي، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة معلم أيمن في أي بلد أو أي فرد ارتكب أو حاول أو تآمر لارتكاب أو ساعد أو حرض على ارتكاب الهجوم الإرهابي في 5 يناير 2020 على أفراد أمريكيين وكينيين في مطار ماندا باي في كينيا”.

أوضح البيان أن الجندي في الجيش الأمريكي هنري مايفيلد والمتعاقدين في وزارة الدفاع بروس تريبليت وداستن هاريسون قتلوا في الهجوم، مشيرةً إلى أن أيمن هو قائد جيش أيمن، إحدى وحدات الشباب التي تنفذ هجمات إرهابية في كينيا والصومال.

وقال البيان إن أيمن كان مسؤولا عن التحضير لهجوم يناير/كانون الثاني 2020، في كينيا، وأن وزارة الخارجية صنفته على أنه إرهابي عالمي مصمم خصيصا (SDGT) في نوفمبر/تشرين الثاني من ذلك العام.

المصدر:سبوتنيك

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.