صدر عن المجتمع الدولي مؤخرا بيانا تحدث بموجبه عن الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في البلاد إثرانتهاء الفترة الولائية للحكومة الفيدرالية الحالية في عام 2021م القادم.

وحرضت الأسرة الدولية الحكومة الفيدرالية بتنفيذ الوعود التي تعهدت بها خلال منتدى الشراكة من أجل الصومال الذي اختتم في مقديشو في شهر أكتوبر الماضي.

وبحسب المذكرة من المجتمع الدولي فإن الحكومة الفيدرالية التزمت في منتدى الشراكة من أجل الصومال بتصديق نظام الانتخابات الوطنية وإرساء قواعد الأحزاب السياسية قبل نهاية شهر ديسيمبر العام الحالي.

وصرحت الأسرة الدولية أيضا بأن الحكومة تعهدت خلال المنتدى السابق أنها تضمن باحترام حصة النساء في التمثيل السياسي للبرلمان القادم من خلال وضع نظام شامل يحترم حقوقهم المكفولة في الدستور.

وبناء على هذه العهود المذكورة أعلاه فإن الشركاء الدوليين يطالبون من قادة الحكومة الفيدرالية باتخاذ خطوات إيجابية تدفع مسيرة الديمقراطية في البلاد إلى الأمام وتضمن بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد.

واختتم البيان من الأسرة الدولية بتوجيه دعوة إلى مجلس الشيوخ والنواب مطالبا إياهم بتمرير قانون الانتخابات والأحزاب لتحقيق تقدم ملموس في شتى المجالات.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.