وقع وزير الدفاع لحكومة الصومال الفدرالية عبد القادر محمد نور (جامع) ، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى أبوظبي، على اتفاقية تعاون عسكري وأمني لمحاربة الإرهاب مع وزير الدولة لشؤون الدفاع في الحكومة الإماراتية، محمد بن أحمد البواردي.

ووفقاً للتلفزيون الوطني الصومالي قال الوزير جامع إن هذه الاتفاقية تقوم على أساس العلاقة التاريخية بين البلدين وتعكس الاستقلال والسيادة والمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.


وبحث الجانبان، خلال اللقاء، علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجال الدفاعي والعسكري وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأنها.
ويأتي توقيع الاتفاقية التزاما منهما بمبادئ المساواة والسيادة، وتلبية لرغبة الطرفين بالتعاون المتبادل لما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما، وتأكيدا على الأهمية التي يوليها الطرفان للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار في الصومال.
كما أنه يتوافق مع الاتفاقيات الدولية والأعراف والمبادئ وقرارات القانون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني، ويهدف إلى “تعزيز الجهود والتعاون العسكري لمكافحة الإرهاب”.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.