أعلن رئيس ولاية بونتلاند الإقليمية، سعيد عبد الله دني، مساء الأربعاء، أن بونتلاند ستعود إلى نموذج الانتخابات غير المباشرة، مما ينهي النزاع الطويل بين زعماء المنطقة والمعارضة.

وفي خطابه في مؤتمر صحفي عقد في القصر الرئاسي الإقليمي في غروي، أعرب ” دني” عن الصعوبة التي يواجهها في اتخاذ قرار بوقف الديمقراطية في بونتلاند. لكنه نظراً للظروف السائدة، أخذ بفكرة العودة إلى عملية الانتخابات غير المباشرة.

وشدد الرئيس دني على المخاوف بشأن احتمال وقوع أعمال عنف في بونتلاند، مشيراً إلى عناصر انتهازية تستغل الصراعات الانتخابية، كما أشار إلى نظره في مرحلة اللجنة الأمنية العليا-خاتومو.

وأشاد وزير داخلية بونتلاند، عبد فارح سعيد جحى، الذي قاد العملية الديمقراطية، بقرار الرئيس دني ووصفه بأنه خطوة شجاعة،ومع اعترافه بالعقبات التي تعترض المعارضة الديمقراطية في بونتلاند، أكد جحى على الحاجة إلى زعيم قادر على التغلب على التحديات الحالية.

وفي الشهر الماضي، كشفت لجنة الانتخابات في بونتلاند النقاب عن الجدول الزمني لانتخابات الشخص الواحد والصوت الواحد، وهي خطة يدعمها بقوة الرئيس سعيد دني. لكن المعارضة رفضته ووصفته بأنه حيلة من الرئيس ديني لتمديد فترة ولايته. ورأوا أن إجراء انتخابات ذات صوت واحد لشخص واحد في غضون بضعة أشهر أمر غير ممكن.

ومع ذلك، من المتوقع أن يقوم الرئيس دني على وجه السرعة بتعيين لجنة الموافقة لأعضاء البرلمان الـ 66 القادمين بعد اختيارهم من قبل زعماء العشائر.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.