عقد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اجتماعا مع أفراد الجاليةالصومالية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيثتبادل معهم الفرص الاستثمارية في البلاد،وخطة بناء الحكومة، ومكافحة الإرهاب وتطويرالبنية التحتية الاقتصادية.

وقدم الرئيس للجالية ورجال الأعمالالصوماليين شرحا حول الوضع العام في البلاد،وأشار إلى أن الحكومة الصومالية تولي أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي والاستثمار في البلاد وتعزيز الأمن وخلق فرص العمل للشباب وتحقيق المصالحة بين الشعب الصومالي.

وقال الرئيس حسن شيخ محمود إن للشتاتالصومالي تأثير إيجابي على تنمية البلاد، معرباعن أمله في أن يعززوا الاستثمار في البلاد ووحدةالشعب الصومالي، مشيرا إلى أن الدبلوماسيةالصومالية تعطي الأولوية لتحسين علاقاتنا مع دول العالم، حتى نتمكن من التعاون الكامللمعالجة الظروف التي يعاني منها الشعبالصومالي.

من جانبهم، أكد أفراد الجالية الصومالية فيالولايات المتحدة  الأمريكية والتي تضم مسؤولين شغلوا مناصب في البلاد، التزامهم بإعادة اقتصادهم ومعرفتهم إلى البلاد، والقيام بدور في بناء الدولة، وتحقيق مصالحة وإغاثة المتضررين من ظاهرة الجفاف الذي ضرب أجزاء من جمهورية الصومال الفيدرالية.

المصدر: سونا

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.