أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،  عن تعيين كاتريونا لينغ من المملكة المتحدة كممثلة خاصة جديدة له في الصومال ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة الصومال، خلفا لسيد جيمس سوان.

وأعرب الأمين العام عن امتنانه العميق للخدمات المتفانية التي قدمها السيد جيمس سوان خلال فترة توليه مهمته ببعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال.

وتتمتع السيدة لينغ بخبرة تزيد عن 35 عامًا في مجال الدبلوماسية والتنمية والعلاقات الدولية ، حيث شغلت مناصب سياسية في حكومة المملكة المتحدة في مختلف الإدارات على المستويين الوطني والدولي.

وشغلت منصب المفوض السامي البريطاني في نيجيريا من نوفمبر 2018 حتى أبريل 2023 ،وقبل ذلك، كانت السفيرة البريطانية في زيمبابوي من 2014 حتى 2018.

كماتقلدت السيدة لينغ عدة مناصب في الحكومة البريطانية  والتنمية الدولية ، مثل منصب نائب رئيس وحدة استراتيجية رئيس الوزراء (2000-2004) ، ومديرة حقوق الإنسان في وزارة العدل (2009-2012). ) ورئيس دائرة التنمية الدولية في السودان (2006-2009).

كما ترأست مكتب الأمم المتحدة للتنمية في الصومال من 1993 إلى 1994.

السيدة كاتريونا لينغ حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كرانفيلد

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.