قامت بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (اتمص) ببناء وتجهيز مبنى مكون من خمسة فصول دراسية في مجمع مدارس أحمد غوري في كيسمايو.

تم تسليم هذه المنشأة التعليمية الجديدة، التي تمولها الحكومة الإيطالية، رسميًا من قبل اتمص .

“إن التعليم هو مفتاح التنمية الوطنية في الصومال وفي جميع أنحاء أفريقيا. إنه ضروري لتعزيز السلام والاستقرار والنمو. يوضح هذا المشروع التزام اتمص بالدور الحاسم للتعليم في تشكيل مستقبل الصومال،” صرح اللواء ماريوس نغندابانكا، نائب قائد قوة اتمص المسؤول عن العمليات والخطط، في الافتتاح الرسمي للمشروع.

ووجه نائب وزير التعليم في ولاية جوبالاند، مختار كامل، الذي يمثل إدارة الولاية والمجتمع المحلي، الشكر إلى اتمص لدعم التعليم في الولاية .

“لقد ساهمت قوات اتمص بشكل كبير في تنميتنا الوطنية بالإضافة إلى الحفاظ على الأمن وتوفير مكان هادئ لأطفالنا للتعلم.

وأشار كذلك إلى أن قطاع التعليم في الصومال استفاد بشكل كبير من دعم اتمص من خلال بناء المدارس وتوفير المواد التعليمية وبناء القدرات لتحسين جودة التدريس والتعلم وخلق بيئة تعليمية مواتية للطلاب.

كجزء من برنامج الاستقرار والإنعاش المبكر، تواصل اتمص دعم التطوير التعليمي في الصومال من خلال بناء البنية التحتية للمدارس من خلال مشاريع الأثر السريع (QIPs) في المناطق المحررة من سيطرة حركة الشباب.


“تعتبر اتمص التعليم عنصرًا أساسيًا لتنمية أي بلد نحن نبذل جهودنا في بناء المدارس والمستشفيات ومراكز الشرطة في كيسمايو. قال الدكتور أودودا: “يسعدنا العمل بشكل تعاوني مع حكومة جوبالاند”.

حضر الحفل قائد الفرقة السادس لقوات اتمص الجنرال لوكاس كوتو، قائد كتيبة المشاة الآلية الثانية المقدم إريك لوفيجا، إلى جانب مسؤولين من إدارة ولاية جوبالاند وفريق إدارة المدرسة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.