أعربت الحكومة الكينية اليوم أنها في صدد إنهاء الخلاف الدبلوماسي مع الجارة الصومالية عبر المفاوضات الحكيمة والطرق الودية التي تخدم لمصالح البلدين.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الكينية سايروس أوجونا لوسائل الإعلام مؤخرا بأن حكومته شكلت لجنة رفيعة المستوى لحل النزاع الدبلوماسي مع الجارة الصومالية.

وأشار الناطق في حديثه لوسائل الإعلام أنه من الضروري الحفاظ العلاقات الدبلوماسية والتجارية التي كانت تدور بين الجارتين في السنوات الأخيرة.

وقال ” سايروس أجونا” هناك لجنة مكلفة لإعادة النظرفي النزاع والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين سعيا لإعادة الأوضاع إلى مجراها الطبيعية.

يأتي هذا في حين أصدرت الحكومة الاتحادية في منتصف ليلة الاثنين أمرا بمغادرة البعثة الكينية البلاد في غضون سبعة أيام.

ن الذين نزلوا إلى الشوارع الرئيسية في مقديشو بشكل سلمي لتعبير مطالبهم المشروعة.

وبحسب المصادرالتي حصلت عليها وكالات الأنباء فإن المرشحين اتهموا قيادة الحكومة الفيدرالية باستخدام عناصرمن قوات ” النسور” والفهود” لقمع المتظاهرين العزل.

وجاء في البيان الصحفي بأن هذه القوات قامت باستخدام ذخيرة حية أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص من المتظاهرين فيما اعتقل اثنان آخران.

ودعا إئتلاف المرشحين سكان العاصمة الصومالية مقديشو إلى مواصلة الاحتجاجات السلمية ضد القيادة العليا للحكومة الفيدرالية التي تسعى لإجراء انتخابات مزورة وغير نزيهة على حد زعمهم.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.