مقديشو(الصومال اليوم): أصدرت لجنة الشؤون الاجتماعية للبرلمان الفيدرالي اليوم تقريرا قدمته لأعضاء البرلمان الفيدرالي في جلسته الاعتيادية متهمة وزير التربية والتعليم العالي للحكومة الصومالية عبد الرحمن طاهر عثمان بالفساد واختلاس الممتلكات العامة للبلاد.

وأعربت اللجنة في تقريرها الصادر صباح هذا اليوم بأن الوزير قام باختلاس الممتلكات العامة للوطن، حيث أقدم بتمليك مدرسة 20 ديسيمبر في مديرية وابري بصديقه عبدالناصر محمد من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي مقابل نقودها دفعها له شخصيا.

هذا وقدمت اللجنة للبرلمان الفيدرالي مذكرة احتجاج من مدرسي ووجهاء مديرية وابري من محافظة بنادر ضد وزير التربية والتعليم العالي للحكومة الصومالية.

وتؤكد مذكرة احتجاج الوجهاء المرفقة بتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية للبرلمان الفيدرالي بأن وزير التربية والتعليم العالي للحكومة الصومالية قام باختلاس الممتلكات العامة للوطن.

هذا ومن المتوقع أن يدعو البرلمان الفيدرالي للوزير المتهم، وذلك لمساءلته أمام البرلمان بعد تأدية عطلته في نهاية شهر رمضان وأيام عيد الفطر القادم.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    ما أعتقد ان الوزير التعليم العالي متهم بالفساد واختلاس أراضي ممكن يوجد تشوية الحكومة الوطنية المركزية لكن يجب ان نسمع معالي الوزير التعليم لمان يحضر امام البرلمان وإن تأكد لاتوجد اي تهم للوزير بذلك على رئيس البرلمان الصومالي الوطني القبض على من وجهة التهم للوزير

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.