عُقد مساء الأربعاء في مقديشو مؤتمر المجلس الإستشاري الوطني الذي يجمع بين قادة الحكومة الفيدرالية الصومالية ورؤساء الحكومات الإقليمية وإدارة محافظة بنادر. ترأس المؤتمر رئيس الحكومة الفيدرالية الصومالية حسن شيخ محمود، حيث يركز القادة في هذا الاجتماع على الأوضاع الأمنية في البلاد، خاصةً كيفية تعزيز الحرب ضد جماعة الشباب، واستكمال عملية الديمقراطية، وتنفيذ الاتفاقيات السابقة للمجلس.

وجاء في بيان صادر عن قصر الرئاسة الصومالي أن “هذا المؤتمر يركز على الوضع الأمني في البلاد، خاصةً كيفية تسريع الحرب ضد الجماعات الإرهابية مثل الشباب، واستكمال عملية الديمقراطية، وتنفيذ الاتفاقيات السابقة لمجلس الحوار الوطني. كما سيتم مناقشة بناء الدولة والتعاون بين الحكومات الإقليمية والحكومة الفيدرالية لضمان السلام والتنمية في البلاد”.

حضر الاجتماع رئيس ولاية جوبالاند، أحمد محمد إسلام، ورئيس ولاية جنوب الغرب، عبد العزيز حسن محمد، ورئيس ولاية غلمدغ، أحمد عبد الكريم، ورئيس ولاية هيرشبيلي، علي عبد الله حسين، ورئيس محافظة بنادر وعمدة مدينة مقديشو، يوسف حسين جمعالي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس إدارة بونتلاند، سعيد عبدالله دني، غاب عن هذا الاجتماع بسبب وجود خلافات كبيرة مع قادة الحكومة الفيدرالية، ويأتي افتتاح هذا المؤتمر بعد أن تم تأجيله عدة مرات في السابق.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.