عقدت الحكومة الفيدرالية  وفريق الأمم المتحدة القطري في الصومال،  اليوم الثلاثاء  الاجتماع السنوي للجنة  المشتركة لإطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة (UNSDCF)  (2021 -2025) في العاصمة مقديشو.

 واشترك في ترؤس الاجتماع كل من وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية في جمهورية الصومال الفيدرالية،  محمود شيخ فارح،  و نائب الممثل الخاص للأمم المتحدة ،ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الصومال  جورج كونواي.

وتم خلال الاجتماع عرض تقرير النتائج السنوي لعام 2023، والذي يعكس التقييم المستقل الأخير للإطار الحالي والنتائج والخطة الاستراتيجية لعام 2024 الجاري،  كما ناقش المشاركون ايضاً النتائج والدروس المستخلصة وتصميم إطار عمل الأمم المتحدة الجديد للتعاون في مجال التنمية المستدامة.

وفي كلمة له، أكد وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادي،  محمود شيخ فارح  على أهمية الاجتماع والعمل المشترك بين الحكومة والأمم المتحدة، موضحا ان الحكومة ملتزمة بتعزيز  خطة التنمية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة، وأعرب عن امتنانه للهيئات الأممية والجهات المعنية الاخرى لمساهماتهم في تحقيق هذه الإنجازات الجماعية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.