وصل وفد من الأمم المتحدة برئاسة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الصومال جيمس سوان إلى دوساماريب يوم السبت للقاء رئيس ولاية غلمدغ أحمد عبدي كاريي (قور قور). شمل الوفد  تشارلز مبالا، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)،  ماسيمو نيكوليتي ألتيميري، القائم بأعمال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتمت مناقشة القضايا الوطنية مثل عملية مراجعة الدستور، خطط الانتخابات، الأمن، والتحديات الإنسانية. وقد اعترف وفد الأمم المتحدة بدورالرئيس قور قور في هذه العمليات وشجع على اتباع نهج شامل واستشاري لضمان التنفيذ الناجح.

وأعرب الممثل الأمين العام للأمم المتحدة  عن قلقه بشأن العنف العشائري الأخير في غلمدغ، وقدم تعازيه للمصابين، وأثنى على جهود الرئيس في الوساطة لحل النزاع.

أسفر القتال بين العشائر الأسبوع الماضي في منطقة مدغ عن مقتل حوالي 30 شخصاً وإصابة أكثر من 50 آخرين بسبب نزاع على الأراضي.

وفيما يتعلق بعمليات مكافحة الشباب، أكد الرئيس قور قور على أولوية الأمن في التصدي للشباب وإعادة بناء المجتمعات التي كانت تحت سيطرتها سابقاً. أشادت الأمم المتحدة بشراكتها مع غلمدغ في تطوير الشرطة من خلال برنامج الشرطة المشترك وأعادت تأكيد التزامها بدعم أولويات بناء الدولة والسلام في غلمدغ.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.